إبداع نت

ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حفظك الله و أحياك
نتمنى أن نراك بيننا للتسجيل



 
الرئيسيةالبوابةبحـثAnnonce Ebdaa-netالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاتيح نادرة للنجاح في شهادة تعليم المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

وطني العزيز : :
الجنس : ذكر
رصيد المشاركات : 241
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: مفاتيح نادرة للنجاح في شهادة تعليم المتوسط   الجمعة ديسمبر 18, 2009 4:45 pm

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل
المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من
ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:



* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل
أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة
إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من
المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة
من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين
الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في
السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن
يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة
ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم
لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس
تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
أرجو أن أكون قد أفدت ولو بالقليل.

1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على
إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على
معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي
نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا
تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما
فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل
وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا
وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:


~~~||DZ 4EVER ||~~~
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ebdaa-net.ahlamontada.com
 
مفاتيح نادرة للنجاح في شهادة تعليم المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إبداع نت :: قسم تعليم المتوسط :: منتدى الرابعة متوسط-
انتقل الى:  

هذه الإعلانات ليست لنا نحن نحاول قدر لمستطاع حذفها . و حذفها يتطلب المال أرجوا منكم الدعم بالضغط هـــــــــنا
..// إدارة إبداع نت غير مسؤولة عن أي إعلان إباحي ..//

Powered by Ahlamontada ® Version phpbb2

Ebdaa-net
Copyright ©2008 - 2010
...............................................

.:: جميع الحقوق محفوظه لإبداع نت© ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن راي صاحبها ولا تعبر عن راي ادارة أحلى منتدى أو إدارة إبداع نت بــتــاتــاً
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ،
والله ولي التوفيق

في دقيقتين فقط التوقيت العالمي آلة حاسبة إلكترونية آخر أخبار مفكرة الإسلام  آخر أخبار الـبي بي سي  إبحث في جوجل  أخبار قناة العربية  سماع القرآن كسماع خرير مياه الجنة  أوقات الصلاه  مصنع جافا عدد سكان العالم  تعرف على معلومات تخص جهازك  الترجمة الفورية (سريعة 32 لغة بدون أخطاء )  إبحث في جميع محركات البحث العالمية  الشبكة يا لالجيري و الكلمات  أعرف سرعة إستجاب عقلك  مركز تحميل الملفات أُكْتُب جُمْلَةً وَ إِجعَـــلهَا نَاطقةً  برامج متصفحات الإنترنت
....................................
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس ::.

»» يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
...................................................................
منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت -
منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت - منتدى إبداع نت -

blog countervisitors by country counter world map hits counterbebj.com - free visitors browsers counter bebj.com - free visitors info widget

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط احلى منتدى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط إبداع نت على موقع حفض الصفحات

PageRank

PageRank Actuel